الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب تعلن مناظرة انتداب متصرف

  • مرجع المناظرة : C.01.2019
  • الهيكل : الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب
  • العدد المطلوب : 1
  • الخطة المطلوبة : متصرف
  • عنوان المناظرة : انتداب متصرف
  • الاختصاص المطلوب : شؤون عقارية
  • الشهادة المطلوبة : شهادة الاجازة التطبيقية او ما يعادلها في الاختصاص المطلوب
  • شهائد أخرى : بالنسبة للمتحصلين على شهائد أجنبية أو شهائد من التعليم العالي الخاص يتعين عليهم إرسال ملفات ترشحهم مصحوبة بشهائد المعادلة
  • مكان العمل : صفاقس
  • تاريخ فتح المناظرة : 20-12-2019
  • تاريخ غلق الترشح على الخط : 10-01-2020
  • تاريخ غلق المناظرة : 17-01-2020
  • شروط الترشح : 1- الشروط العامة للمشاركة في المناظرة :

    يجب على كل من يرغب في الترشح إتباع الإجراءات التالية :
    – الترشح الوجوبي عبر البوابة الوطنية للإنتداب www.concours.gov.tn وذلك باختيار الخطة (الرتبة) وتعمير استمارة الترشح والمصادقة عليها ثم استخراجها وإمضائها لتضمينها بملف الترشح.
    – بحلول اجل غلق الترشح على الخط المذكور أعلاه، يتوقف آليا قبول عمليات التسجيل عن بعد.
    – حددت السن القصوى للانتداب بأربعين (40) سنة على الأكثر في غرة جانفي من سنة فتح المناظرة و يمنح في صورة تجاوز المترشح السن القانونية للانتداب استثناء للمشاركة في المناظرة طبقا لأحكام الأمر عدد 1031 لسنة 2006 مؤرخ في 13/04/2006 المتعلق بضبط أحكام خاصة لتحديد السن القصوى و ضبط كيفية احتسابها لتمكين حاملي الشهادات العليا من المشاركة في المناظرات الخارجية أو مناظرات الدخول إلى مراحل التكوين للانتداب في القطاع العمومي على أن لا تتجاوز السن القصوى للمترشح خمسا و أربعين (45) سنة في غرة جانفي من سنة فتح المناظرة.

    concours tunisie

    2- مراحل إجراء المناظرة :

    تجرى المناظرة على ثلاث مراحل :

    * المرحلة الأولى : التسجيل عن بعد و إيداع الملف.
    – يتم تعمير استمارة الترشح وفق أنموذج يتم سحبه عبر البوابة الوطنية للانتدابات www.concours.gov.tn وتحديد الخطة (الرتبة) المرغوب في الترشح إليها والتأكد من إجراء عملية المصادقة على البيانات المدرجة (Validation) ويتحصل المترشح آليا على رقم تسجيل في المناظرة.
    – يتعين على المترشح التثبت من صحة البيانات التي يصرح بها صلب استمارة الترشح الالكتروني عند تسجيله بالمنظومة ومدى تطابقها مع المقاييس المضبوطة ويتحمل مسؤوليته كاملة في دقة وصحة المعطيات التي يدرجها بهذه الاستمارة.
    – يتعين على المترشح استخراج استمارة الترشح في المناظرة من الرابط الالكتروني قبل أجل غلق الترشح على الخط، وامضاؤها، حتى يتمكن من ارفاقها بملف الترشح.
    – يتم الانتقاء الأوّلي للمترشحين بعد التثبت في صحة الوثائق المقدمة ومدى تطابقها مع شروط المناظرة من حيث السن، الشهادة العلمية، الاختصاص و الخبرة… وتقوم اللجنة إثر ذلك بترتيب المترشحين ترتيبا تفاضليا حسب المجموع الشخصي للنقاط التي تسند للمترشح وفق المقاييس المعتمدة ويمثل هذا العدد 40 نقطة موزعة كما يلي :

    1) معدل سنوات الدراسة : 20 نقطة :
    – العدد المسند يساوي: (المعدل المتحصل عليه بشهادة الباكالوريا+معدل سنة التخرج)/2 .
    2) الخبرة : 20 نقطة :
    – تسند لكل مترشح اربع (4) نقاط عن كل سنة خبرة وفي حدود 20 نقطة على أقصى تقدير على أن تكون هذه الخبرة في الاختصاص المطلوب للخطة المعروضة للإنتداب معللة بنسخ من عقود عمل أو شهائد في الخبرة مسلمة من طرف المؤجر و بكشف من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) بالنسبة للذين لهم خبرة مهنية بالقطاع الخاص ويتم احتساب الخبرة بالسنة.
    – يتم نشر قائمات المترشحين الذين ستتم دعوتهم لإجتياز الاختبار الكتابي عبر البوابة الوطنية للإنتدابات www.concours.gov.tn و موقع واب الشركة www.snitsud.com.tn على ان لا يقل عددهم عن ضعف عدد الخطط المفتوحة للتناظر و تقبل الاعتراضات على هذه المرحلة خلال السبعة (07) أيام الموالية لتاريخ نشر هذه القائمة.
    * المرحلة الثانية : الاختبار الكتابي : 30 نقطة :
    – تتم دعوة المترشحين المقبولين في المرحلة الأولى والأوائل في الترتيب وذلــك بمكاتيــب فرديـــة توجـــه علــى عناوينهم المسجلة باستمارة الترشح وعن طريق بريدهم الالكتروني وذلك لاجتياز الاختبار الكتابي.
    – يتعلق موضوع الاختبار الكتابي باختصاص المترشحين ويهدف إلى تقييم معلوماتهم في الاختصاص المطلوب.

    * المرحلة الثالثة : الاختبار الشفاهي : 30 نقطة :
    – يهدف إلى تقييم معارف المترشح ومكوناته الشخصية وقدرته على التواصل.
    – على إثر اجتياز الاختبار الكتابي يتمّ دعوة المترشحين المتحصلين على المراتب الأولى وفقا للمقاييس المذكورة ودون ان يقل عددهم عن ضعف عدد الخطط المعروضة للتناظر، وذلك بمكاتيب فردية توجه على عناوينهم المسجلة باستمارة الترشح وعن طريق بريدهم الإلكتروني.

    القبول النهائي وترتيب المترشحين :
    – يتم ترتيب المترشحين تفاضليا حسب العدد المسند للملف بحساب 40 نقطة + العدد المسند بعنوان الاختبار الكتابي بحساب 30 نقطة + العدد المسند بعنوان الاختبار الشفاهي بحساب 30 نقطة (ليكون العدد النهائي… /100 نقطة ) و في كل الحالات لا يمكن نجاح أي مترشح ما لم يتحصل على نصف العدد النهائي المحدد (المعدل).
    – تتولى الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب التصريح بالنتائج النهائية للمناظرة عبر البوابــــة الوطنيــــة للانتدابــــــــات www.concours.gov.tn وموقــــع واب الشركــــــــــــة www.snitsud.com.tn ثم يقع استدعاء الناجحين لإتمام ملفاتهم.
    – تقدم الاعتراضات بخصوص النتائج النهائية في أجل أقصاه 7 أيام من تاريخ النشر.
    – يتم ضبط قائمة تكميلية خاصة بالخطة (الرتبة) المعروضة للتناظر وذلك لتمكين الشركة عند الاقتضاء من تعويض المترشحين المدرجين بالقائمة الأصلية الذين لا يلتحقون بمراكز عملهم و المتخلين عن خطة الانتداب التي ترشحوا لها.
    – ينهى العمل بالقائمة التكميلية ستة (6) أشهر على أقصى تقدير بعد التصريح بالقائمة الأصلية.

    ملاحظـات عامة :
    1- يرفض وجوبا كلّ مطلب ترشح لا يتضمن إحدى الوثائق المطلوبة أو غير مطابق لشروط الترشح للمناظرة أو تجاوز اجل غلق المناظرة المذكور أعلاه كما لا تعتمد مطالب الشغل الواردة قبل تاريخ هذا الإعلان.
    2- يرفض كلّ مطلب ترشح لم يتم تسجيله عبر الرابط المذكور.
    3- لا يتم قبول مطالب المترشحين الذين يقل مستواهم الدراسي عن المستوى التعليمي المطلوب.
    4- لا يحق للمتناظرين الترشح لأكثر من خطة واحدة حيث يتم الغاء ملف الترشح بصفة نهائية.
    5- يرفض كل ملف ورد بعد تاريخ غلق المناظرة المحدد أعلاه لقبول الملفات ويتم اعتماد ختم مكتب البريد أو ختم مكتب الضبط المركزي للشركة.
    6- يرفض كل ملف لا يتضمن إحدى الوثائق المطلوبة.
    7- بعد النجاح في المناظرة وقبل مباشرة العمل يجب على كلّ مترشح إتمام ملفه بالوثائق التالية :
    1- مضمون من سجل السوابق العدلية لم يمض على تاريخ تسليمه أكثر من سنة.
    2- شهادة طبية (الأصل) لم يمض على تاريخ تسليمها أكثر من ثلاثة أشهر تثبت أن المترشـح تتوفر فيه المؤهلات البدنية والذهنية المفروضة ليمارس وظيفته بكامل تراب الجمهورية.

  • الوثائق المطلوبة : 1) استمارة ترشح يتم تعميرها من العنوان الالكتروني www.concours.gov.tn ثم طباعتها وإمضاؤها وتضمينها بالملف.
    2) نسخة من بطاقة التعريف الوطنية.
    3) مضمون ولادة لم يمض على تسلمه 3 أشهر.
    4) سيرة ذاتية واضحة ومفصلة تتضمن كل التربصات والتجارب المهنية للمترشح.
    5) نسخة مطابقة للأصل من الشهادة العلمية مصحوبة بنسخة من شهادة المعادلة بالنسبة للشهائد الأجنبية أو الشهائد المسلمة من المؤسسات التعليمية الخاصة.
    6) نسخة من بطاقة أعداد امتحان الباكالوريا و نسخة من بطاقة أعداد سنة التخرج تتضمنان وجوبا المعدل العام السنوي.
    7) نسخة من شهادة عمل أو عقد عمل أو شهادة في الخبرة المهنية بالنسبة للذين سبق لهم العمل بالقطاعين العام والخاص (ترفق هذه الشهادة إن وجدت وجوبا بالنسبة للذين لهم خبرة مهنية بالقطاع الخاص بكشف CNSS مطابق لهذه الخبرة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي).
    8) 4 ظروف متنمبرة تحمل العنوان الصحيح للمترشح.
    ملاحظة : يجب تقديم شهادة ترسيم من مكتب التشغيل أو الإدلاء بما يفيد القيام بأعمال مدنية فعلية في القطاع العمومي بالنسبة للذين تجاوزوا السن القصوى للترشح.
  • مكان إيداع الترشح : يجب إيداع ملفات الترشح في ظروف مغلقة يكتب عليها « مناظرة انتداب متصرف اختصاص شؤون عقارية » وعبارة « لا يفتح إلاّ من قبل لجنة المناظرة » وذلك مباشرة بمكتب الضبط المركزي للشركة مقابل وصل في ذلك أو عن طريق البريد المضمون الوصول أو عن طريق البريد السريع بالعنـــوان التالــي : الشركة الوطنية العقارية للبلاد التونسية للجنوب نهج الرائد البجاوي 3000 صفاقس و يعتمد في ذلك ختم مكتب البريد أو ختم مكتب الضبط المركزي للشركة.

Laisser un commentaire