ايقاف العمل بالاتفاقية القطاعية بين النقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص و الكنام

ابتداء من 13 من فيفري الجاري سيتم ايقاف العمل بالاتفاقية القطاعية الحالية الممضاة بين النقابة التونسية لاطباء القطاع الخاص وبين الصندوق الوطني للتامين على المرض الكنام

concours tunisie

و قد قررت النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص إيقاف التعامل مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض بداية من 13 فيفري الجاري.

وعبرت الهيئة الإدارية للنقابة المنعقدة في اجتماع خارق للعادة اليوم، عن أسفها لهذه الوضعية التي قالت إنها نبهت لها منذ أكثر من سنة وحاولت بكل الطرق عدم الوصول إليها.

وأعلن الهيكل النقابي رفضه لمقترح الاتفاق المقدم في اجتماع يوم 30 جانفي 2020 من طرف الإدارة لتمديد العلاقة التعاقدية المنتهية، مشيرا إلى أنه مستعد لمواصلة التفاوض مع الصندوق لإنجاز اتفاقية قطاعية جديدة.

ودعت النقابة وزارة الشؤون الإجتماعية ورئاسة الحكومة، للتفاوض حول آليات ضمان استمرارية العلاج في حال عدم التوصل لإمضاء اتفاقية قطاعية جديدة بين النقابة والصندوق قبل يوم 13 فيفري 2020.

وجددت تمسكها بمنظومة التأمين على المرض ككل لا يتجزأ، بمنظوماته الثلاث وبكافة مسدي الخدمات الصحية بجميع اختصاصاتهم وسعيها لإرساء تغطية صحية شاملة وذات جودة تحترم حقوق الجميع.

انهاء التعاقد سينجر عنه تحمل المضمونين الاجتماعيين خلاص معاليم العلاج كاملة  وفق ما بينته نائبة رئيس نقابة اطباء القطاع الخاص سامية الطرابلسي

Laisser un commentaire