استمرار تبادل إطلاق النار احتفالاً بوقف إطلاق النار في ليبيا

استمر تبادل إطلاق النار بين قوات رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فايز السراج وميليشيات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، احتفالاً بتوصل طرفي النزاع أخيراً إلى اتفاق وقفٍ دائمٍ لإطلاق النار بينهما، ومن المتوقع أن تستمر هذه الاحتفالات طوال فترة وقف إطلاق النار.

concours tunisie

ولن تقتصر الفعاليات الصاخبة التي يحييها طرفي النزاع على إطلاق النار في الهواء فحسب، بل من المتوقع أن يلقي كلّ طرفٍ الهدايا والقنابل على مواقع الطرف الثاني الاستراتيجية لمساعدته على اشتعال الحفل، والمشاركة في ألعابٍ تنافسية تذكِّرهم بالحرب كإطلاق الرصاص على بعضهم البعض ليفوز من يقتل أكبر عددٍ من المقاتلين والمدنيين.

كما بادرت ميليشيات حفتر إلى مشاركة الاحتفال مع المدنيين بقتلها ثلاثة منهم صباح اليوم، مؤكدةً أنَّ الفرحة بتحقيق الإنجاز لا يجب أن تقتصر على من يحمل السلاح فقط، ليتمكن المواطن الليبي بفضل وقف إطلاق النَّار من الموت وهو مطمئنٌ على مستقبل بلاده وأولاده وأحفاده.

وبحسب مبعوث الأمم المتحدة، شارك الليبيون فرحتهم أيضاً مع عددٍ من المرتزقة الأجانب القادمين من مختلف دول العالم التي تدعم كلا الطرفين، في لفتةٍ لانفتاح ليبيا على العالم، وتحوِّلها إلى مركزٍ جذابٍ للاحتفال في المنطقة يتوافد عليه عشاق المغامرة من كلِّ حدبٍ وصوب، وتمكينها أي بارتي أنيمال يعشق المغامرة من بدء حفلته الخاصة ودعوة الناس للمشاركة فيها.

Laisser un commentaire