الفندق المنهار بالصين مخصص للحجر الصحى لمصابى كورونا و70 شخصا تحت الأنقاض

ذكرت وسائل إعلام أن الفندق المنهار جنوبي شرق الصين يستخدم للحجر الصحي لمصابي فيروس كورونا، ووجود نحو 70 شخصا تحت الأنقاض. 
وكانت سلطات مقاطعة فوجيان جنوب شرقى الصين، قد كشفت عن محاصرة عدد غير محدد حتى الآن من الأشخاص جراء انهيار فندق فى مدينة « تشوانتشو » بالمقاطعة ، وذكرت السلطات -فى بيان- أن الحادث وقع  اليوم، وأن أعمال البحث والإنقاذ قائمة فى الوقت الراهن.
ولم يتم تحديد أسباب وملابسات الحادث بعد وما إذا كان هناك جنسيات أجنبية بين نزلاء الفندق المنكوب من عدمه.
كانت الصين قد أعلنت فى وقت سابق، عن تطوير نظام لرصد الزلازل من خلال الذكاء الصناعى، ودخوله مرحلة التشغيل التجريبى فى مقاطعتى يونان وسيتشوان جنوب غربى البلاد.
وذكرت صحيفة العلوم والتكنولوجيا الصينية، أن الخوارزميات الآلية التي تتميز بالحساب اليدوي تعتبر الطريقة الرئيسية لاستخلاص مؤشرات الزلازل بما في ذلك مركز الزلزال وقوته ووقته وعمقه استنادا إلى إشارات الموجات الزلزالية في العديد من البلدان، ولكن هذا يتطلب وجود عامل في الخدمة 24 ساعة في اليوم.
وأشارت إلى أن ذلك استدعى البحث عن نظام أكثر تطورا حيث أظهر نظام رصد الزلازل من خلال الذكاء الاصطناعي، والذي يمكنه الوقوف على مؤشرات مصدر الزلزال في غضون ثانية إلى ثانيتين، دقة مقاربة للغاية لطريقة الحساب اليدوي وذلك بعد مقارنة 446 نتيجة تقييم لزلازل.
وأضافت الصحيفة أن النظام الجديد يمكنه معالجة كمية هائلة من البيانات الضخمة لشبكة الزلازل ، ويتوقع أن يخفض نسبة المعلومات الخاطئة.

concours tunisie

Laisser un commentaire