شكري حمودة :: ما قاله وزير الصّحة حول التمديد في الحجر الصّحي العامّ صحيح

قال مدير عام الرعاية الصحية الأساسية في وزارة الصحة شكري حمودة، الأحد، « أنّنا في وضع متحكمين فيه اليوم » وذلك بحكم الإجراءات المُتخذة عند أوّل ظهور للفيروس في البلاد والمُتعلّقة بالعزل الصحي الذاتي والمتابعة والترصّد.

concours tunisie

وأضاف حمودة ، في برنامج مع سماح مفتاح، أنّه رغم عدم إحترام هذه الإجراءات من عدد من التونسيين إلاّ أنّ إحترام البعض الآخر كان له تأثير إيجابي على والضع الحالي، مُشيراً إلى أنّ البلاد تجني ثمار الأسابيع الفارطة اليوم وستجني في الأسابيع القادمة ثمار الإجراءات الجديدة المتعلقة بالحجر الصحي العام وحظر التجوّل.

وشدّد شكري حمودة على وعي المواطن الذي تعمّل عليه الدولة مع مجهودات الفرق الصحيّة.

أمّا فيما يخص تعليق وزير الصّحة الذي تحدث فيه عن إمكاينة التمديد في الحجر الصحي الشامل، أشار شكري حمودة إلـى أنّ ذلك صحيح حيث أنّ تونس تعتمد نفس المنهاج منذ عدّة أسابيع ولكنها ليست في عزلة حيث أنّها في محيط عالمي فيه إيطاليا وفرنسا والوضع الذي يعيشانه معلوم للجميع.

وتابع مدير عام الرعاية الصحية الأساسية أنّ المقاربة الوقائية المعتمدة أعطت أكلها وبالتالي وجب المواصلة فيها والتقليص أكثر ما يمكن في عدد الحالات وعدد المتواجدين في المستشفيات مع ضرورة عدم تجاوز طاقة الإستيعاب من حيث الامكانيات.

Laisser un commentaire