الشروع في صرف المساعدات الاجتماعية الاستثنائية لهذه الفئات..

ابتداء من اليوم

concours tunisie

الشروع في صرف المساعدات الاجتماعية الاستثنائية لهذه الفئات.. 

نسخة للطباعة

ينطلق اليوم صرف المنح والمساعدات الاجتماعية الاستثنائية  بالنسبة للعائلات المنتفعة ببرنامج إعانة العائلات المعوزة والعائلات المتكفلة بأشخاص من ذوي الإحتياجات الخصوصية

وأوضحت وزارة الشؤون الاجتماعية في بلاغ لها  أنّه يمكن للمنتفعين ببرنامج إعانة العائلات المعوزة سحب المساعدة الإستثنائية بإستعمال البطاقة الإجتماعية عن طريق الموزعات الآلية والبريدية أو البنكية دون اقتطاع معاليم اضافية بعنوان هذا السحب.

وبالنسبة للعائلات محدودة الدخل المنتفعة ببطاقة علاج بالتعريفة المنخفضة فإنه سيقع الإعلان عن روزنامة بداية صرف المساعدات الإجتماعية الإستثنائية والظرفية المقررة لفائدة مستحقيها بواسطة بلاغ يصدر للعموم يوم 6 أفريل 2020 وذلك في اطار التقيد باجراءات الحجر الصحي الشامل واجتناب الاكتظاظ امام مكاتب البريد.

وكان وزير الشؤون الاجتماعية الحبيب الكشو قال في وقت سابق أن الحكومة وفرت ما قيمته 150 ميلون دينار لتوزيعها منحا على حوالي 900 ألف عائلة كما خصصت اعتمادات بقيمة 350 مليون دينار للعاملين الذين من شأنهم أن يحالوا على البطالة الفنية، مشيرا الى ان هده الاعتمادات لم تصرف من ميزانية سنة 2020ز

كما  تم وفق الاجراءات الحكومية المعلن عنها في اطار التوقي من فيروس كوورنا تمتيع 260 الف عائلة معوزة بزيادة استثنائية في قيمة المنحة المخصصة لها بمبلغ 50 دينارا للمنحة الواحدة وسيتم بالتنسيق مع البريد التونسي لصرف حوالات المنح لفائدة 623 ألف عائلة وقع إسناد منح استثنائية لها بقيمة 200 دينار للمنحة الواحدة انطلاقا من اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020.

وكان الوزير قد اكد انه لا يوجد اي عائق تمويلي لصرف المنح للعمال المسرحين في نطاق البطالة الفنية، وإنما تصرف المنح تباعا في إطار استكمال الإجراءات وفي انتظار ورود مطالب استثنائية في هذا الباب.

وأشار إلى أن كل هذه الإجراءات وقع اتخاذها في حيز زمني قياسي إثر إقرار الحجر الصحي توقيا من تفشي فيروس كورونا المستجد، منوها بما قامت به الإدارة التونسية من جهود لتذليل كل العقبات حتى تصل هذه المساعدات الاجتماعية لمستحقيها.

رجاء بن ابراهيم مديرة عامة بوزارة الشؤون الاجتماعية اكدت في تصريح لـ « الصباح » انه فيما يخص المساعدات المالية الظرفية الاستثنائية التي سيتم إسنادها للعائلات المعوزة التي تعودت على التمتع بمنحة مالية قارية تقدر ب 180 دينار شهريا سيتم منحها استثنائية بقيمة 50 دينار وذلك بتالنسبة للعائلات  التي تتمتع بالبطاقة الاجتماعية صالحة للسحب من الموزعات الالية للبريد التونسي او للبنوك.

وبالنسبة للعائلات الحاضنة او الكافلة لكبار السن او للاشخاص ذوي الاعاقة او العائلات الحاضنة لاطفال فاقدي السند العائلي سيتم اسنادهم منحة مالية استثنائية ظرفية بـقيمة 200 دينار بنفس طريقة السحب المعمول بها في السابق.

Laisser un commentaire