مفتي الجمهورية :: شخص واحد كاف لتشييع جنازة المتوفى بـ”كورونا”

أكد مفتي الجمهورية التونسية عثمان بطيخ اليوم الخميس 2 افريل 2020 أنّ صلاة فرد واحد على المتوفي بفيروس “كورونا” المستجد تكفي باعتبارها فرض كفاية مضيفا ايضا انه يمكن لفرد واحد تشييع الجنازة.

concours tunisie

وأضاف بطّيخ لدى مداخلته اليوم على موجات الإذاعة الوطنية أن “البروتوكول المقدم من قبل وزارة الصحة حول تراتيب دفن ضحايا فيروس “كورونا” هي تراتيب شرعية بالتنسيق مع البلديات” داعيا المواطنين الى احترام هذه التراتيب مشدّدا على أن هناك خطرا كبيرا للعدوى بالفيروس بما أنّ “الشخص السليم الذي يقترب من حامل للفروس او جثّة مريض ستنتقل اليه العدوى”، مشيرا الى أنّه حتى بعد الموت من الممكن للفيروس الانتقال من شخص الى آخر .

وتابع “لهذا السبب تؤكد وزارة الصحة أنّه حتى الأشياء التي لمسها المريض قبل موته قد تنشر الفيروس” مبرزا أنه على المواطنين ضرورة الالتزام واحترام التراتيب الشرعية، مستشهدا بقول الله تعالى ” وَلَا تُلْقُوا بِأَيْدِيكُمْ إِلَى التَّهْلُكَةِ” .

ولفت سماحة المفتي الى أنّ كلّ من يُخالف اجراءات الوقاية التي تنصّ عليها وزارة الصحة والسلط المحليّة هو بصدد تعريض نفسه والمحيطين به الى الخطر، قائلا “عندما تمنعكم الدولة من أشياء معينة فذلك لمصلحتكم وضمانا لسلامتكم”.

Laisser un commentaire