فتح الانتداب في الوظيفة العمومية وتشغيل فرد من كل عائلة أهم مطالب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل …

أودع الأمين العام لاتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل شريف الخرايفي، امس الاربعاء، لمجلس نواب الشعب ملفا يتضمن مقترحات تتعلق بتشغيل أصحاب الشهائد المعطلين عن العمل، وذلك وفق بلاغ نشره الاتحاد امس.

 
وتأتي هذه الخطوة تفاعلا مع مبادرة تشريعية لتشغيل أصحاب الشهائد المعطلين ممن فاقت بطالتهم 10سنوات، تقدمت بها الكتلة الديمقراطية في مارس الماضي مع عدد من النواب.

 
وقدّم اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل، وفق بيان نشره امس، عديد المطالب الداعية إلى التّشغيل الآلي لمن طالت بطالتهم، وتشغيل فرد من كّل عائلة جميع أفرادها معطّلون.

 
كما طالب اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل بتشغيل ذوي الحاجيات الخصوصية، والأشخاص الذين في كفالتهم أحد الوالدين، والأشخاص المتزوجين ممن أنجبوا أطفالا.

واقترح تسوية ما اعتبرها « ملفات مؤجلة وعالقة » على غرار ملف المفروزين أمنيّا، وخريجي قطاع التربية، والمرشدين التطبيقيين، وملف الأساتذة النواب، وملف عمال الحضائر.

 
وطالب بفتح الانتداب في الوظيفة العمومية لانتداب الدكاترة المعطلين وخريجي قطاع الشباب والثقافة، ومربي الطفولة، وخريجي معاهد الفنون الدرامية، وخريجي معهد الشغل والدراسات الاجتماعية.وأكد اتحاد أصحاب الشهادات المعطلين عن العمل على ضرورة فتح مناظرات للعموم في الاختصاصات التي تعتمد على قيمة مضافة في مجال التكنولوجيا على أن يشارك فيها كل من لا يشمله الانتداب الآلي، وفق البيان.

Laisser un commentaire