سفارة سويسرا في تونس : التسجيل في برنامج الإقامة الفنية بسويسرا : آخر أجل 01 مارس 2023

تعلن بروهلفتسيا القاهرة عن فتح باب التقديم لبرنامج الإقامات الفنية للفنانين/ات والمهنيين/ات في القطاع الثقافي من سويسرا ومن المنطقة العربية. 

يمنح البرنامج الفرصة للفنانين/ات والمهنيين/ات في القطاع الثقافي من بلدان المنطقة العربية لقضاء مدة تصل إلى ثلاثة أشهر في سويسرا، بهدف الحصول على الإلهام، واستكشاف ثقافة مختلفة وتطوير مشروعاتهم الفنية وفتح مجالات جديدة للتعاون الثقافي بينهم وبين نظرائهم من سويسرا بالإضافة إلى توسيع شبكة علاقاتهم الفنية، والحصول على نظرة واسعة على المشهد الثقافي السويسري. 

توفر بروهلفتسيا خلال فترة الإقامة الفنية تكاليف السفر والإقامة والنفقات اليومية بالإضافة إلى ميسر محلي لمساندة الفنان/ة والمهني/ة في القطاع الثقافي في التعرف على المشهد الثقافي السويسري. كما يمكن توفير مكان للعمل والمساهمة في تكاليف الإنتاج الفني (عند الطلب). 

مؤهل للتقديم الفنانين/ات والمهنيين/ات في القطاع الثقافي في مجالات التصميم والوسائط التفاعلية، والأدب متضمناَ الشعر والقصص المصورة وأدب الشباب والطفل، والموسيقى والفنون الصوتية بما في ذلك البودكاست، والفنون البصرية بما في ذلك الهندسة المعمارية، والفنون الأدائية والتخصصات المتعددة. 

يحق للمتقدمين من دول المنطقة العربية تقديم استمارة واحدة فقط للإقامة الفنية بسويسرا لعام 2024. تنحصر فرص التقدم لبرنامج الإقامات الفنية على هذه الدعوة المفتوحة. 

 معايير الاختيار والتقييم 

السجل الفني والعملي للمتقدم. 

دوافع التقديم وصلتها بالسجل الفني والعملي للمتقدم وبالسياق والمشهد الفني والثقافي في سويسرا. 

فكرة البحث أو المشروع الفني المقدم وعلاقته بسجل المتقدم والسياق في سويسرا. 

إجادة اللغة الإنجليزية. 

تدعم بروهلفتسيا ثلاث إقامات فنية للفنان/ة والمهني/ة في القطاع الثقافي بحد أقصى. 

لا يوجد حد لسن المتقدم. 

الطلاب غير مؤهلين للتقديم. 

تقدم الاستمارات بواقع مرة واحدة في العام فقط عن طريق

 myprohelvetia.

 آخر موعد للتقديم 1 مارس 2023 على أن تملأ الاستمارة باللغة الإنجليزية. 

مساحات للإقامات الفنية 

تتعاون بروهلفتسيا مع عدد من المؤسسات الثقافية والفنية في سويسرا حيث يمكن للمتقدمين/ات اختيار إحداهن أو اقتراح غيرهن لقضاء فترة اقامتهم الفنية فيها.  

نتطلع إلى تنظيم كل إقامة وفقًا لاحتياجات كل فنان/ة ومهني/ة في القطاع الثقافي قدر الإمكان. المتقدمون للإقامة مدعوون للنظر على سبيل المثال لا الحصر في القائمة أدناه للمؤسسات الشريكة ولإعطاء بعض الاعتبار في طلباتهم لمساحات مضيفة محتملة، بخلاف أولئك المدرجين أدناه، وللترتيبات الخاصة بإقامتهم. 

للتقديم

Laisser un commentaire